تعليمات صارمة من بن غبريت لمنع أي تقصير في العملية
باشرت وزارة التربية وعبر مديرياتها الخمسين وبداية من أول أمس، فتح أبواب التسجيل للترقية إلى مناصب أعلى للأساتذة في الأطوار الثلاثة وهذا بعدد مناصب يتجاوز 19 الف منصب، ولإنجاح العملية حذرت الوصاية من أي تقصير أو قصور من طرف المديريات والمؤسسات في أداء مهامها سواء ما تعلق بإرسال طلبات المعنيين والوثائق ذات الصلة أو شروط الترقية، لا سيما ما تعلق منها بشرط الأقدمية المطلوبة.
وأوضحت مديرية تسيير الموارد البشرية بوزارة التربية في إرسالية صادرة بتاريخ 19 أكتوبر الجاري، كل الإجراءات حول الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل إلى الرتب الأعلى، وهذا في إطار مواصلة تطبيق أحكام التعليمة الوزارية المشتركة رقم 003 المؤرخة في 12 اكتوبر 2015 المحددة لكيفيات تطبيق بعض الأحكام التنظيمية المتعلقة بالموظفين المنتميين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية، للترقية لرتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون في الأطوار التعليمية الثلاثة بعنوان سنة2016.
وحددت المدرية وبناء على الامرية، الرتب المعنية بالترقية والشروط القانونية للترقية عن طريق التأهيل، ومنهم أساتذة المدرسة الابتدائية الذين لديهم أقدمية 10سنوات للترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي في المدرسة الابتدائية، وكذا الأساتذة الرئيسيين في المدرسة الابتدائية الذين لديهم أقدمية 10 سنوات للترقية إلى رتبة أستاذ مكون في المدرسة الابتدائية.
كما تمس الترقيات أساتذة التعليم المتوسط الذين لديهم أقدمية 10 سنوات للترقية إلى رتبة أستاذ رئيس في التعليم المتوسط وكذا الأساتذة الرئيسيين في التعليم المتوسط الذين لديهم 10 سنوات أقدمية للترقية لمنصب رتبة أستاذ مكون في التعليم المتوسط والشيء نفسه بالنسبة لأساتذة التعليم الثانوي والأساتذة الرئييسيين في الطور ذاته.
وبالنسبة للالتحاق برتبة أستاذ رئيسي في التعليم المتوسط، فإنه يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الادماج، أستاذ رئيسي والرتبة الاصلية أستاذ التعليم الاساسي بناء على احكام المسروم التنفيذي رقم08/315 واحكام المرسوم التنفيذي رقم12/240 ويتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الادماج أستاذ التعليم المتوسط والرتبة الأصلية، أستاذ التعليم الأساسي بالنسبة للموظفين الذي استفادوا من الادماج في رتبة أستاذ التعليم المتوسط بناء على احكام التعليمة 004.
وبالنسبة للالتحاق برتبة أستاذ مكون في التعليم المتوسط وفي التعليم الثأنوي، فإنه يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الادماج، أستاذ رئيس والرتبة الأصلية بالنسبة للموظفين الذين استفادوا من الإدماج في رتبة أستاذ رئيسي في التعليمين المتوسط والثانوي، على أن يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الادماج أستاذ رئيسي في التعليم المتوسط، الرتبة الأصلية، أستاذ التعليم الأساسي، بالنسبة للموظفين الذين استفادوا من الادماج في رتبة أستاذ رئيسي. وأشار اللمصدر إلى أنه تبعا لبعض الأخطاء التي وقع فيها بعض المسيرين على المستوى المحلي بعنوان سنة 2015 ينبه إلى أن مصالح مديريات التربية تقع عليها المسؤولية الكاملة في تمكين كل الأساتذة الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية وبناء على طلبهم المشاركة في الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل.
وأوضح أن الإجراءات المنصوص عليها لا تتعلق بمعلمي المدرسة الابتدائية وأساتذة التعليم الأساسي الذين أنهوا تكوينهم بعد3 جوان 2012، لكون عملية ترقيتهم إلى الرتب الأعلى تتم وفق أحكام النقطة الثانية من التعليمة الوزارية المشتركة رقم003".
باشرت وزارة التربية وعبر مديرياتها الخمسين وبداية من أول أمس، فتح أبواب التسجيل للترقية إلى مناصب أعلى للأساتذة في الأطوار الثلاثة وهذا بعدد مناصب يتجاوز 19 الف منصب، ولإنجاح العملية حذرت الوصاية من أي تقصير أو قصور من طرف المديريات والمؤسسات في أداء مهامها سواء ما تعلق بإرسال طلبات المعنيين والوثائق ذات الصلة أو شروط الترقية، لا سيما ما تعلق منها بشرط الأقدمية المطلوبة.
وأوضحت مديرية تسيير الموارد البشرية بوزارة التربية في إرسالية صادرة بتاريخ 19 أكتوبر الجاري، كل الإجراءات حول الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل إلى الرتب الأعلى، وهذا في إطار مواصلة تطبيق أحكام التعليمة الوزارية المشتركة رقم 003 المؤرخة في 12 اكتوبر 2015 المحددة لكيفيات تطبيق بعض الأحكام التنظيمية المتعلقة بالموظفين المنتميين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية، للترقية لرتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون في الأطوار التعليمية الثلاثة بعنوان سنة2016.
وحددت المدرية وبناء على الامرية، الرتب المعنية بالترقية والشروط القانونية للترقية عن طريق التأهيل، ومنهم أساتذة المدرسة الابتدائية الذين لديهم أقدمية 10سنوات للترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي في المدرسة الابتدائية، وكذا الأساتذة الرئيسيين في المدرسة الابتدائية الذين لديهم أقدمية 10 سنوات للترقية إلى رتبة أستاذ مكون في المدرسة الابتدائية.
كما تمس الترقيات أساتذة التعليم المتوسط الذين لديهم أقدمية 10 سنوات للترقية إلى رتبة أستاذ رئيس في التعليم المتوسط وكذا الأساتذة الرئيسيين في التعليم المتوسط الذين لديهم 10 سنوات أقدمية للترقية لمنصب رتبة أستاذ مكون في التعليم المتوسط والشيء نفسه بالنسبة لأساتذة التعليم الثانوي والأساتذة الرئييسيين في الطور ذاته.
وبالنسبة للالتحاق برتبة أستاذ رئيسي في التعليم المتوسط، فإنه يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الادماج، أستاذ رئيسي والرتبة الاصلية أستاذ التعليم الاساسي بناء على احكام المسروم التنفيذي رقم08/315 واحكام المرسوم التنفيذي رقم12/240 ويتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الادماج أستاذ التعليم المتوسط والرتبة الأصلية، أستاذ التعليم الأساسي بالنسبة للموظفين الذي استفادوا من الادماج في رتبة أستاذ التعليم المتوسط بناء على احكام التعليمة 004.
وبالنسبة للالتحاق برتبة أستاذ مكون في التعليم المتوسط وفي التعليم الثأنوي، فإنه يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الادماج، أستاذ رئيس والرتبة الأصلية بالنسبة للموظفين الذين استفادوا من الإدماج في رتبة أستاذ رئيسي في التعليمين المتوسط والثانوي، على أن يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الادماج أستاذ رئيسي في التعليم المتوسط، الرتبة الأصلية، أستاذ التعليم الأساسي، بالنسبة للموظفين الذين استفادوا من الادماج في رتبة أستاذ رئيسي. وأشار اللمصدر إلى أنه تبعا لبعض الأخطاء التي وقع فيها بعض المسيرين على المستوى المحلي بعنوان سنة 2015 ينبه إلى أن مصالح مديريات التربية تقع عليها المسؤولية الكاملة في تمكين كل الأساتذة الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية وبناء على طلبهم المشاركة في الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل.
وأوضح أن الإجراءات المنصوص عليها لا تتعلق بمعلمي المدرسة الابتدائية وأساتذة التعليم الأساسي الذين أنهوا تكوينهم بعد3 جوان 2012، لكون عملية ترقيتهم إلى الرتب الأعلى تتم وفق أحكام النقطة الثانية من التعليمة الوزارية المشتركة رقم003".
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق