الأحد، 16 أكتوبر، 2016

510 متربصين بملحقة التعليم عن بعد بقورصو - بومرداس

تحصي ملحقة المركز الوطني للتعليم المهني عن بعد بقورصو في ولاية بومرداس أزيد من 510 متربصين سنويا في مختلف عروض التكوين المقدمة سواء التكوين القاعدي أو التأهيلي، مما يعني مجوع 1530 متربصا منذ إنشاء الملحقة سنة 2013. 
تتوزع التخصصات في الملحقة المذكورة بين التكوين القاعدي بمجموع 150 متربصا ممرّنا، تعليم السياقة صنف «ب» بمجموع 730 متربصا، سائق سيارة أجرة بمجموع 650 متربصا.
تشهد الملحقة إقبالا متزايدا مقارنة مع السنوات السابقة بتسجيل 750 متربصا خلال الموسم 2015-2016 متمثلة في 50 متربصا ضمن التكوين القاعدي، 300 متربصا سائق سيارة أجرة، و400 متربصا ممرنا في تعليم السياقة، حيث يعتبر تخصص تسيير الموارد البشرية من بين التخصصات الأكثر إقبالا من طرف المتربصين.
وأضافت محدثتنا أن الملحقة توفر فرص التكوين التأهيلي للحصول على شهادات دولية في الإعلام الآلي المعروفة في الوسط التكويني «cisco»، المطلوبة بكثرة وسط الطلبة والمهنيين، إضافة إلى تخصصات أخرى تقليدية توفرها الملحقة عن طريق المراسلة، مقابل شهادة تقني سامي معترف بها، شهادة الأهلية، شهادة التحكم المهني، إضافة إلى تكوين تأهيلي خاص بالمؤسسات، مثل تخصصات ملحق صحفي، متعامل في التقاط الصور، متعامل في التقاط الصوت والتركيب.
في نفس السياق، أشارت مسؤولة الملحقة إلى تخصصات أخرى عن طريق المراسلة، مثل الحلاقة والتجميل، الحاسبة والبنوك، مرشد سياحي محلي، تسيير المخزونات، تجارة دولية، شهادة في الاقتصاد والقانون، الشبكات والأنظمة المعلوماتية، كلها تكوينات تقدَم مقابل مبلغ رمزي كون هذا الصنف من التكوين مدعم من طرف الدولة.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق