الأربعاء، 19 أكتوبر، 2016

وزارة التربية: نسبة الاستجابة للاضراب 24 بالمائة .. والنقابات: 76.30 بالمائة

قدرت وزارة التربية الوطنية ,يوم الثلاثاء, النسبة الوطنية للإضراب الذي دعا اليه تكتل النقابات المستقلة لمختلف القطاعات , 24 بالمائة بالنسبة لسلك التدريس, حسب ما أكده المفتش العام بوزارة التربية الوطنية مسقم نجادي لوأج. 
و أوضح السيد نجادي أن نسبة المشاركة في الإضراب في سلك التدريس ,بلغ 24 بالمائة في اليوم الثاني ,من هذه الحركة الإحتجاجية التي دعت اليها 13 نقابة مستقلة في قطاع الوظيف العمومي,أي بزيادة قدرها 3 بالمائة مقارنة باليوم الأول.
من جانبه أكد التكتل النقابي ان نسبة المشاركة في هذا الإضراب خلال اليوم الثاني بلغ76.30 بالمائة في مختلف أسلاك التربية الوطنية.
و كان التكتل النقابي ,قد دعا الى تنظيم اضراب يومي 17 و 18 أكتوبر الجاري,و حسب بيان التكتل فقد عبرت هذه النقابات إلى التصعيد يومي 24 و 25 أكتوبر الجاري.
و تتمثل مطالب هذه النقابات المنطوية في التكتل بكل من قطاع الصحة التربية الوطنية التعليم العالي و الإدارة العمومية والتكوين المهني, في الغاء القانون الجديد للتقاعد المتضمن بنودا تلغي التقاعد النسبي و دون شرط السن الذي اعتمدته الجزائر منذ سنة 1997 ,و اشراكها في اعداد قانون العمل و المحافظة على القدرة الشرائية للعمال أصحاب الدخل الضعيف.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق