الثلاثاء، 19 يوليو، 2016

انطلاق التسجيلات الجامعية الأولية

انطلقت، أمس، مرحلة التسجيلات الأولية وعبر شبكة الإنترنيت على مستوى جامعة العلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف بالنسبة للناجحين في شهادة البكالوريا لعام 2016، على أن تستمر إلى غاية 24 جويلية القادم، وذلك للاستفادة من 4500 مقعد بيداغوجي جديد، خصصتها جامعة "إيسطو" لفائدة الناجحين الجدد.
ولضمان النجاح للموسم الجامعي 2016-2017، ضبطت إدارة الجامعة كل الإجراءات التنظيمية، وسخّرت كافة الإمكانيات المادية والبشرية، استعدادا لاستقبال الطلبة الناجحين الجدد.
وحسب معمر بودية المكلف بالإعلام والناطق الرسمي لجامعة العلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف، فإنه تم تجنيد 30 أستاذا لشرح التخصصات المتوفرة، وشروط الالتحاق بالجامعة لدى حاملي شهادة البكالوريا الجدد، ومساعدتهم على التعامل وملء بطاقات الرغبات عن طريق الإنترنيت، مع العلم أن عدد الرغبات تقلّص إلى ستة بعدما كان عشرة، وكذلك تجنيد 20 موظفا لاستقبالهم في أحسن الظروف وتوجيههم، و50 تقنيا ساميا ومهندس دولة في الإعلام الآلي، سيعملون على نظام جديد يدعى "بروقراس"، حتى يمدوا الطلبة بكافة المعلومات التي يحتاجون إليها.
وفي ذات السياق، أوضح المتحدث أن الجديد الذي سيميز الدخول الجامعي 2016-2017 على مستوى جامعة العلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف، في فتح معهد جديد للتربية البدنية يتسع ل 1800 مقعد، في حين ستكون باقي المقاعد البيداغوجية الجديدة موزعة على ثلاثة ميادين كبرى، تتعلق بتخصص العلوم والتكنولوجيا ب 1800 مقعد، وهندسة بحرية ب300 مقعد، والري ب70 مقعدا، والتعدين ب 200 مقعد، هذا التخصص الأخير كانت توفره جامعة عنابة فقط.
إلى جانب ذلك، أفاد بودية بأن النتائج والطعون والمسابقات، حُددت لها فترة من 31 جويلية إلى غاية 02 أوت، فيما حددت للتسجيلات النهائية الفترة الممتدة من 04 أوت إلى غاية ال09 منه. وذكر بودية أن جامعة العلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف بوهران، تتوفر على سبع كليات، وهي الرياضيات والإعلام الآلي والفيزياء والكيمياء وكذا الهندسة المعمارية والهندسة المدنية، إلى جانب الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية وأيضا علوم الطبيعة والحياة ومعهد للرياضة، وتضم هذه الجامعة 36 مخبرا للبحث.


المصدر 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق