الأحد، 31 يوليو، 2016

حجار يشرف على التسجيلات الجامعية لحاملي البكالوريا

ينشط الطاهر حجار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، ندوة صحفية حول عملية نتائج التوجيهات والتسجيلات لحاملي شهادة البكالوريا دورة 2016، على الساعة الثامنة صباحا بالمدرسة الوطنية العليا للإعلام الآلي بوادي السمار، كما سيقوم بزيارة المدرستين العليا للأساتذة بالقبة وبوزريعة للاطلاع على عملية التسجيلات للطلبة الجدد.
تيجاني هدام ضيف منتدى «المجاهد»
يستضيف منتدى يومية «المجاهد»، اليوم، المدير العام ل»الكناس» حسان تيجاني هدام، وذلك على الساعة العاشرة صباحا.
الدورة العادية للمكتب الولائي لحزب العمال
يعقد المكتب الولائي لولاية الجزائر لحزب العمال دورته العادية، غدا، لعرض التقرير الافتتاحي، الذي تقدمه الأمينة العامة للحزب لويزة حنون، وذلك على الساعة الواحدة زوالا بمقر الحزب بالحراش.
حملة ضد السباحة في السدود ببوحنيفية
تنظم الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات، يوم 04 أوت الداخل، حملة تحسيسية ضد السباحة في السدود، وذلك على مستوى سد بوحنيفية بمعسكر.
وفود كشفية بمخيمات الصداقة في تركيا وفرنسا
تشارك الكشافة، اليوم وإلى غاية 09 أوت الداخل، بمخيم الصداقة باسطنبول بتركيا ب56 مشاركا، حيث سيغادر الوفد، اليوم، من مطار هواري بومدين الدولي ابتداء من الساعة 18:00 مساء.
كما يشارك فوجا تيروش محمد والفلاح في مخيمات صيفية بفرنسا، حيث سيغادران غدا من ميناء الجزائر ابتداء من الساعة 10:00 صباحا.
اللقاء ال78 لجمع الشهادات بمتحف المجاهد
ينظم متحف المجاهد، يوم 01 أوت الداخل، اللقاء ال78 لجمع شهادات المجاهدين والمجاهدات حول موضوع «التحاق المجندين الجزائريين وغير الجزائريين بالجيش الفرنسي بصفوف المجاهدين خلال الثورة»، وذلك بمقره ابتداء من الساعة 14:00 بعد الزوال.
مسلم تشرف على الاحتفال بيوم المرأة الإفريقية
تشرف وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، مونية مسلم سي عامر، اليوم، على الاحتفال بيوم المرأة الإفريقية بحضور سفيرات من بين الدول الإفريقية المعتمدة بالجزائر وأعضاء اللجنة القطاعية المكلفة بتجسيد أرضية عشرية المرأة الإفريقية وممثلات عن الجمعيات النسوية، وذلك على الساعة الثانية بعد الزوال بقصر الثقافة مفدي زكرياء، حيث سيتم تكريم المناضلة الإفريقية الفقيدة مريم مكيبا وحفل فني للمطرب الجزائري محمد العماري.
سوناطراك تكرّم الناجحين في البكالوريا
ينظم مجمع سوناطراك، اليوم، حفلا على شرف أبناء الموظفين الناجحين في شهادة البكالوريا، وذلك على مستوى قاعة المحاضرات عثمان خواني، ابتداء من الساعة 09:00 صباحا.
.. وحفل توقيع اتفاق لإنجاز خط أنابيب
كما تنظم خلال الفترة المسائية ابتداء من الساعة 14:00 بعد الزوال حفلا بمناسبة إمضاء اتفاقية بين مؤسسة النشاط ومؤسسة «ألفابيب» وكوسيدار / أوناك لإنجاز خط أنابيب، وذلك على مستوى قاعة المحاضرات.
فلاحو أوركيس بأم البواقي يتنفسون الصعداء
تنفس سكان وفلاحو منطقة أوركيس بعين فكرون الصعداء بعد وصول أولى كميات المياه القادمة من سد بني هارون، باتجاه سد أوركيس وهذا ضمن البرنامج المسطرمن طرف وزارة الموارد المائية للتحويلات الكبرى. حيث كانت الفرحة كبيرة لدى سكان المنطقة التي عانت الجفاف منذ سنين طويلة.
المشروع يدخل في نظام تحويل المياه من سد بني هارون إلى سد كدية مدور بباتنة وسد أوركيس بأم البواقي.
ويجدر بالذكر، أن الشطر الرابط بين محطة الضخ بعين كرشة وسد أوركيس على مسافة 28 كلم، تم إنجازه بقنوات البوليئستر المقوات بالألياف الزجاجية المصنعة محليا وبيد عاملة جزائرية 100%، تعتبر سابقة في إنجاز مثل هذه المشاريع.


المصدر 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق