الأحد، 31 يوليو، 2016

مدارس أشبال الأمة تتعزز بمتوسطتين جديدتين بتيارت والمسيلة الموسم القادم

ستتعزز مدارس أشبال الأمة بمتوسطتين جديدتين بكل من ولايتي تيارت والمسيلة اعتبارا من الموسم الدراسي القادم حسبما أعلنه أمس بوهران مدير مدارس أشبال الأمة اللواء عبد العزيز هوام.
وذكر اللواء هوام في تصريح لوأج على هامش انطلاق مسابقة الدخول لمدارس أشبال الأمة للموسم الدراسي الجديد بمدرسة أشبال الأمة "الشهيد حمداني عدة" المدعو "سي عثمان" بحي "الدار البيضاء" (وهران) أنه "ستتدعم هذه المدارس سليلة مدارس أشبال الثورة بمدرستين جديدتين من صنف التعليم المتوسط والتي ستستقبل أشبالها مع بداية الدخول الدراسي القادم".
وستوفر هاتان المنشئتان الجديدتان واللتان ستعززان امكانيات التعليم والتكوين التابعة للجيش الوطني الشعبي في إطار وصاية مشتركة ما بين وزارتي الدفاع الوطني والتربية الوطنية نحو 200 مقعد بيداغوجي لكل مدرسة يضيف نفس المسؤول الذي حضر عملية انطلاق مسابقة الدخول لمدارس أشبال الأمة بوهران.
وتخص هذه المسابقة التي تمتد على مدار ثلاثة أيام تلاميذ ولايات غرب الوطن والذين يسعون للالتحاق بمدرستي أشبال الأمة من فئة التعليم المتوسط بولايتي تيارت وبشار بعد نجاحهم في اجتياز امتحان شهادة التعليم الابتدائي.
وبالنسبة لمدرسة أشبال الأمة بوهران التي تختص في التعليم الثانوي فستنظم بدورها امتحانا للدخول إليها أمام التلاميذ الناجحين في امتحان شهادة التعليم المتوسط حيث تقترح 160 مقعدا بيداغوجيا للدخول الدراسي القادم.
ويجتاز الممتحنون الراغبون في دخول مدارس أشبال الأمة اختبارات في الرياضة وفي الرياضيات والفيزياء واللغة العربية وذلك بعد الفحص الصحي الذي تشرف عليه لجنة طبية معينة من قبل قيادة الناحية العسكرية الثانية وممثل عن مديرية أشبال الأمة حسب الشروحات المستقاة من إطارات مدرسة أشبال الأمة بوهران.
يذكر أن مدرسة أشبال الأمة بوهران حققت نسبة نجاح في امتحان شهادة البكالوريا أي الدفعة الخامسة لها على التوالي خلال هذا الموسم تقدر ب99.25 بالمائة مع تسجيل 8 ناجحين بدرجة امتياز.


المصدر 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق