الخميس، 21 يوليو، 2016

جامعة جيجل : تخصيص 200 موظف لإنجاح التسجيلات

انطلقت، أول أمس، التسجيلات الأولية للطلبة الجدد المتحصلين على شهادة البكالوريا 2016 بجامعة جيجل، تحت إشراف لجنة بيداغوية إدارية، قوامها أكثر من 200 موظف من مختلف الأسلاك، 80 منهم إطارات في الإعلام الآلي، موزعين على 25 مكتبا، وذلك لاستقبال الطلبة الجدد وتوجيههم بداية من المرحلة الأولية لهذه للتسجيلات إلى غاية المرحلة النهائية للتسجيل النهائي في 6500 مقعد بيداغوجي خصصتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لجامعة جيجل هذه السنة.
وحسب الأستاذ عميرة عبد الرزاق نائب مدير الجامعة المكلف بالبيداغوجيا بجامعة جيجل، فإن كل الإمكانيات المادية والبشرية وُفرت لاستقال الطلبة بالتنسيق مع خلية شُكلت من الكليات السبع بالجامعة ونيابة رئاسة الجامعة، وبالتنسيق المباشر مع الوزارة وقاعدة بيانات وطنية، لأجل إنجاح عملية التوجيه والتسجيلات بالتركيز هذا العام على إعطاء أهمية كبرى في شرح وتسهيل الإجراءات أمام الطلبة الجدد وبإشراك أوليائهم، حيث لاحظنا أن بعض مرافق الجامعة كانت قامت باستقبال بعض الأولياء الذين رافقوا أبناءهم في اليوم الأول من التسجيلات. فزيادة على الأبواب المفتوحة على جامعة جيجل قُدّمت عروض حية لكيفيات التسجيل.
وستدعَّم العملية في مرحلتها الثانية بأكثر من 50 إطارا من الأعوان الإداريين خلال فترة التوجيهات والطعون والتحويلات، التي ستكون هذه السنة مباشرة عبر الأنترنيت في نهاية الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل.
يُذكر أن جامعة جيجل تخرّج منها 55823 طالبا العام الماضي، منهم 28 طالبا فيما بعد التدرج سيحصلون على شهادات التخرج نهاية جويلية الحالي.


المصدر 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق