الأحد، 31 يوليو، 2016

هذا موعد عرض إصلاحات الباك على الحكومة

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط بتيزي وزو على توسيع تدريس اللغة الأمازيغية بدءا من الدخول المدرسي القادم إلى 32 ولاية عوضا عن 21 حاليا مبرزة أن هدف الوزارة هو تعميم الأمازيغية على كل ولايات الوطن.
وكشفت الوزيرة خلال حفل توزيع جوائز على الناجحين في امتحانات نهاية السنة على مستوى المسرح الجهوي كاتب ياسين عن تنظيم ورشات لتبادل الخبرات ما بين المدراء والفرق البيداغوجية لولاية تيزي وزو والولايات الأخرى خلال الدخول المدرسي المقبل.
كما حثت المشرفين على قطاع التربية على المشاركة في هذه الورشات بهدف نقل خبراتهم إلى زملائهم في المهنة على مستوى مختلف ولايات الوطن.
من جهة أخرى صرحت بن غبريط انه سيتم تقديم اقتراح إلى وزارة العدل خلال الدخول الاجتماعي القادم بإدراج مادة قانونية لمحاربة الغش عبر الإنترنت ضمن قانون العقوبات.
وأوضحت أن هذا الاقتراح يهدف للحد من ظاهرة الغش عبر الإنترنت ولمعاقبة كل من يتسبب بتسريب مواضيع الباكالوريا عبر مواقع شبكات التواصل الاجتماعي.
وأضافت الوزيرة أن ملف إصلاح البكالوريا سيفصل فيه من قبل الحكومة نهائيا في 24 أوت القادم ومن أهم القرارات التي ينتظر أن يخرج بها هو تقليص فترة امتحانات شهادة البكالوريا للسنة المقبلة إلى ثلاثة أيام وإمكانية التوجه نحو بكالوريا تقنية وعلمية أكثر .


المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق