الخميس، 14 يوليو، 2016

التسجيلات الجامعية الأولية لبكالوريا 2016 تنطلق الثلاثاء المقبل

أعلن المدير العام للتعليم والتكوين المهنيين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السيد نور الدين غوالي أمس أن التسجيلات الجامعية للناجحين في شهادة البكالوريا ستنطلق في 19 جويلية الجاري. ومثلما كان محددا، ستتم العملية بطريقة إلكترونية وتمتد إلى غاية 21 من نفس الشهر، وهي الفترة التي تسمح لكل طالب بالاطلاع على بطاقة الرغبات واختيار تخصص واحد من أصل 6 اقتراحات.

وأوضح ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نور الدين غولي في تصريح للإذاعة صباح أمس،  أن تأكيد خيارات الناجحين ستتم في الفترة الممتدة من 22 إلى 24 جويلية المقبل، على أن يتم الإعلان  النهائي عن التوجيهات والرغبات في الـ31 جويلية، أما الطعون فستكون بين 31 جويلية و 2 أوت قبل أن يتم التسجيل النهائي على مستوى الجامعات ابتداء من الـ 06 أوت المقبل، وتستمر العملية إلى غاية 11 أوت المقبل. 

كما دعا غولي الناجحين في شهادة البكالوريا إلى زيارة المواقع الإلكترونية التالية: 

  http://www.orientation.esi.dz  
 https://www.mesrs.dz 
 http://www.esi.dz
  https://www.mesrs.dz/web/bac2016/  

لتحميل تطبيق إلكتروني جديد أعد من طرف طلبة المدرسة العليا للإعلام الآلي لتسهيل عملية التسجيلات، علما أنه قابل للتحميل سواء عبر أجهزة الحاسوب أو الهواتف النقالة الذكية واللوحات الرقمية.

من جهة أخرى، أبدى ممثل وزارة التعليم العالي أمله في ألاّ يتدخل أولياء الطلبة في اختيارات أبنائهم حتى تكون لهم حرية اختيار التخصصات والفروع التي يرغبون في التدرج بها، مشيرا إلى سعي الوزارة لتوفير كل الظروف المادية والبشرية لإنجاح التسجيلات والدخول الجامعي 2016 /2017 الذي سيشهد استلام 100 ألف مقعد بيداغوجي جديد لترتفع بذلك قدرات الاستقبال الإجمالية إلى 1,4 مليون مقعد، بالإضافة إلى تدعيم الإقامات الجامعية بـ 55 ألف سرير لترتفع قدرات الإيواء بـ 700 ألف سرير. 
مصدر الخبر  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق