الاثنين، 18 يوليو، 2016

حجار يدعو الأسرة الجامعية للمساهمة في تسهيل عملية التسجيلات الجامعية للطلبة الجدد

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار أمس الأحد الأسرة الجامعية إلى المساهمة ب جدية وفعالية في تسهيل عملية التسجيلات الأولية للطلبة الجدد الناجحين في شهادة البكالوريا التي ستنطلق الثلاثاء المقبل.
وأكد الوزير في لقائه مع ممثلي المنظمات الطلابية أنه لتسهيل التسجيلات الأولية للطلبة الجدد تم اتخاذ كل الإجراءات المادية والبشرية بتجنيد كل الأسرة الجامعية من مدراء المؤسسات الجامعية والمعاهد والأعوان الإداريين والأساتدة وكذا الطلبة .
وتم لهذا الغرض -يضيف الوزير- إصدار منشور وزاري في 2 جوان الماضي يقضي بتحديد كيفية التسجيل والتوجيه الأولي للطلبة الجدد للسنة الجامعية 2016- 2017.
ويتضمن هذا المنشور معلومات حول التخصصات المتوفرة وترتيبها على أساس المعدلات التي تسمح للطالب بالتسجيل فيها إلى جانب عدد الجامعات والمعاهد والمدارس المتوفرة على المستوى الوطني.
وأوضح الوزير أنه تم أيضا إرسال تعليمة إلى مدراء الجامعات والمعاهد تنص على تقديم تسهيلات في عملية التسجيل الأولى للطلبة الجدد.
وذكر بأنه تم تقليص عدد الوثائق المطلوبة في ملف التسجيلات الأولية مشيرا الى أن المعلومات الأخرى المتعلقة بالطلبة الجدد متوفرة على مستوى البطاقة الوطنية الالكترونية.
كما تم خلال هذه السنة --يضيف الوزير-- تقليص عدد الرغبات من 10 إلى 6 مشيرا إلى أنه سيتم العمل مستقبلا على تحقيق التسجيل المباشر أي بلوغ رغبة واحدة فقط وذلك لتفادي التسجيل الأولي والطعون وظاهرة التحويلات .


مصدر 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق