الأربعاء، 20 يوليو، 2016

6.25 بالمائة من الناجحين الجدد في البكالوريا أجروا التسجيلات الأولية في اليوم الاول

بلغ عدد التسجيلات الأولية، للناجحين الجدد في شهادة البكالوريا، خلال اليوم الاول من هذه العملية 20.631 مسجل، أي 6.25 بالمائة، من العدد الإجمالي للناجحين الجدد في شهادة البكالوريا، حسب الإحصائيات الاجمالية، لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وأوضح ذات المصدر، أن عدد دخول الناجحين الجدد في شهادة التسجيلات، عدد التوقيعات، قدر على الساعة 15سا56 ب 217.150 اي 65.78 بالمائة، من العدد الإجمالي للمتحصلين الجدد على شهادة البكالوريا.
وحسب أرقام وزارة التربية الوطنية، بلغ العدد الإجمالي للناجحين في شهادة البكالوريا هذه السنة 330.133.
وتم التوضيح، أن الوزارة تتابع عملية التسجيلات الأولية، في وقتها الأني على المستوى الوطني، بفضل نظام معلوماتي ناجع.
للتذكير، تمتد رزنامة التسجيلات الجامعية، بالنسبة للناجحين الجدد في شهادة البكالوريا، لحساب السنة الجامعية 2016-2017 من 19 جويليةالى غاية 9 أوث.
وأوضح السيد حجار خلال ندوة صحفية أن فترة التسجيلات الأولية التي انطلقت هذا الثلاثاء ستنتهي في منتصف ليل يوم 21 يوليو مضيفا أن فترة تأكيد التسجيلات ستكون من 22 إلى 24جويلية.
أما فترة التوجيهات، والطعون، عبر الانترنت فتمتد من 31 جويلية إلى 2 أوث، وقد تم الإبقاء على ذات التواريخ بالنسبة لفترة المسابقات و المقابلات بالنسبة لعدد من الفروع الخاصة، أي من 31 جويلية إلى 2 أوث.
وفيما يخص، فترة التسجيلات الختامية و النهائية بالجامعة فتمتد من 4 إلى 9 أوث 2016.
وتتم تلك العمليات، عبر موقعين الكترونيين (www.orientation.esi.dz) و (www.mesrs.dz) ، الذين وضعتهما وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.
وقد قامت الوزارة، خلال هذه الدورة بتقليص،عدد الإختيارات المعبر عنها في بطاقة الرغبات بالنسبة للناجحين الجدد في البكالوريا إلى ستة فيما، كان عددها عشرة خلال السنة المنقضية.


المصدر 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق