الأحد، 17 يوليو 2016

77 فرع تكوين في 13 تخصصا جديدا بالنسبة للطلبة الناجحين في بكالوريا 2016

وضعت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي أمام حاملي شهادة البكالوريا الجدد 77 فرع تكوين في 13 تخصصا جديدا يتم اختياره من ضمن الرغبات بداية من يوم الأربعاء المقبل.

وقال مدير التكوين العالي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جمال بوقزاطة ،بخصوص التسجيلات الاولية المقررة بداية من 19 جويلية، إن الجديد هو فتح عدة تخصصات في مختلف الميادين، مشيرا إلى أن الجديد الذي أضيف إلى 13 تخصصا، وهو مجال الهندسة المعمارية ومنها التعمير ومهن المدينة، وكذا فرع الترجمة في جامعة الجزائر2.

وأضاف مدير التكوين العالي بوزارة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن هناك جديد في فرع المالية والمحاسبة بجامعة تيزي وزو، كما فتح فرع لعلوم الحياة و الطبيعة بقسنطينة و الرياضيات و الإعلام الآلي بجامعة بجاية و بالمركز الجامعي بتيبازة فتح فرع جديد في العلوم و التكنولوجيا.

إلى ذلك تستعد مختلف الجامعات و المراكز الجامعية لاستقبال الطلبة الجدد من أجل عملية التسجيل التي تنطلق خلال الأسبوع الجاري.

هذا وتنطلق التسجيلات الجامعية في مرحلتها الأولى كما هو مقررفي ال 19 جويلية على أن تختم في ال 21 من الشهر نفسه ليتم فسح المجال لتأكيد خيارات ورغبات الناجحين بين 22 و24 جويلية ، بينما سيكون الإعلان عن التوجيهات والرغبات في ال 31 جويلية ، أما الطعون فستكون بين 31 جويلية و 2 أوت قبل أن يتم التسجيل النهائي على مستوى الجامعات ابتداء من ال 04 أوت ا لمدة 6 أيام .


المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق