السبت، 13 أغسطس، 2016

إيداع ملفات التحويل للطلبة ما بين 14 إلى 17 سبتمبر القادم

حدّدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رزنامة زمنية خاصة بمواعيد إيداع الطلبة ملفات التحويل نحو تخصصات ومؤسسات جامعية أخرى، وكذا معالجة الملفات وإصدار النتائج النهائية. 
ووجهت الوزارة الوصية مراسلات لكافة الجامعات، قصد ضمان السير الحسن للعملية، حيث ستودع ملفات التحويل من 14 إلى 17 سبتمر القادم، على أن تكون معالجة الملفات يومي 18 و19 من ذات الشهر، أمّا إصدار النتائج سيكون في ال20 سبتمبر. وفي السياق، كان المدير العام للتعليم والتكوين بالوزارة غوالي نور الدين، قد صرّح لوسائل الإعلام، أن الوصاية خصصت الموقعين: www.orientation.esi.dz وwww.mesrs.dz للقيام بعمليات التسجيل الأولي والتوجيه والطعون والتحويلات لفائدة حاملي شهادة بكالوريا 2016.
وأوضحت الوزراة أن الحاصلين على شهادة البكالوريا ما قبل 2016 وبكالوريا أجنبي، وكذلك الذين لم يتمكنوا من إيداع بطاقة الرغبات ستمنح لهم فرصة التسجيل عند انطلاق الموسم الجامعي الجديد في شهر سبتمبر.
وفي ما يخص المشاريع البيداغوجية الجديدة على المستوى الوطني، استحدثت جامعة وهران1 أحمد بن بلة بداية من الدخول الجامعي المقبل، ماستر بكلية الآداب والفنون بقسم اللغة العربية وآدابها، تتم الدراسة فيها عن بعد، إذ سيتابع عشرات الطلبة دراستهم في تخصص: الديداكتيك وتعليمية اللغة العربية، علما أنّه تم تكوين القائمين على هذا الماستر، في جويلية الفارط، للتدريس وفق هذه التقنية.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق