الأربعاء، 10 أغسطس، 2016

نظام «بروغرس» حسّن مختلف الإجراءات الإدارية : 90 % من الطلبة الجدد أنهوا تسجيلاتهم الجامعية

أنهى أزيد من 90 % من الطلبة الجدد الحاصلين على شهادة البكالوريا لسنة 2016 تسجيلاتهم الجامعية وهذا في اليوم ما قبل الأخير من الفترة المحددة لهذه العملية (من 4 الى 9 أغسطس), حسب ما علم أمس لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وأوضح ذات المصدر أن الطلبة الجدد أنهوا تسجيلاتهم النهائية عبر مختلف مؤسسات التعليم العالي في ظروف "ملائمة", وهذا بعد أن سخرت الوزارة كافة الوسائل والإمكانيات المادية والبشرية لإنجاح العملية.
وأشار في هذا الصدد إلى جملة الإجراءات التي اتخدتها الوزارة من أجل تحسين مختلف مراحل التسجيلات الجامعية, مشيرا في هذا الشأن استخدام نظام "بروغرس" الذي جرى تطويره بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.
ويعمل هذا النظام على إدارة عمليات التسجيل النهائي على مستوى المؤسسات الجامعية وفق تنظيم شبكي يجعل المعلومة متاحة في الوقت الحقيقي, الأمر الذي يسهل مجمل العمليات البيداغوجية والعملية الإدارية والمالية للمؤسسة الجامعية بما في ذلك إدارة الموارد البشرية وتسيير المسارات المهنية للأساتذة والموظفين.
وبالموازاة مع ذلك, تم إتخاذ إجراء يقضي بتقليص عدد الرغبات المعبر عنها من قبل الطالب إلى ست بدلا عن عشر, مما سمح بتركيز الطالب على الفروع والتخصصات التي يرغب فيها فعلا وسهل عملية التوجيه.

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق