الخميس، 4 أغسطس، 2016

إشتراط الشهادة التطبيقية وتقني سامي من أجل المشاركة و 18 أوت آخر أجل لإيداع ملفات مسابقة التوظيف بقطاع التربية

حددت وزارة التربية الوطنية يوم 18 أوت الجاري كآخر أجل لإيداع ملفات مسابقة التوظيف بالمناصب المالية المفتوحة بالقطاع والتي تخص 3285 منصب مشرف تربية، و293 منصب ملحق رئيسي بالمخبر، و292 منصب مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، في حين بلغ عدد المناصب المخصصة للمقتصدين 612، أما نواب المقتصدين فقدر عدد المناصب المفتوحة أمامهم ب 616 منصبا.
إنطلقت عملية التسجيل بالمسابقة عبر موقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات، ليتم سحب إستمارة من الموقع تحمل تاريخ ومركز إيداع ملفات كل مترشح. وفي هذا الشأن كانت وزارة التربية الوطنية، قد أكدت حسب ما جاء في موقع المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، أن التوظيف يكون على أساس الاختبار ويشترط في المترشحين الحصول على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية وكذا شهادة تقني سامي بالنسبة لخريجي معاهد التكوين المهني، كما يشترط في المترشحين الراغبين في الحصول على منصب مشرف التربية الحصول على شهادة الدراسات الجامعية والتطبيقية في علم النفس أو ما يعادلها بكل تخصصاتها.
وبخصوص ملحق رئيسي بالمخبر أفاد موقع المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، أنه يشترط الحصول على شهادة تقني سامي أو شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في البيولوجيا أو في الكيمياء، البيوكيمياء، الإلكترونيك، الإلكتروتقني، الكهرباء والإلكتروميكانيك.
أما مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، فيشترط الحصول على شهادة الليسانس في علوم التربية، علم النفس وعلم الإجتماع.


المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق