السبت، 13 أغسطس، 2016

إنطلاق التسجيلات الخاصة بمسابقة التكوين الشبه طبي

إنطلقت التسجيلات الأولية لمسابقة تكوين شبه الطبيين والقابلات للسنة الدراسية البيداغوجية 2016-2017 أول أمس الموافق ل 11 أوت الجاري على أن تستمر لمدة 20 يوما. 
أوضحت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، في إعلانها عبر موقعها الرسمي، أن ملفات الترشح تودع لدى مؤسسات التكوين شبه الطبي ومؤسسات التكوين للقابلات وكذا مديريات الصحة والسكان بالنسبة للولايات التي لا تتوفر على مؤسسات للتكوين شبه الطبي وذلك حسب الجدول الذي ألحقته الوزارة المعنية بالإعلان.
كما أبرز الإعلان ذاته أن التسجيلات تفتح للمترشحين الحاصلين على شهادة البكالوريا في شعبتي العلوم التجريبية والرياضيات، وكذا تقني رياضي أو شهادة معادلة للقابلات للصحة العمومية وكافة الشعب شبه الطبية للتسجيل في تخصص العلاج، إعادة التأهيل وإعادة التكيف، الطبية التقنية والطبية الإجتماعية.
أما شعبة آداب وفلسفة، الآداب واللغات الأجنبية، وكذا الآداب والعلوم الانسانية والتسيير والاقتصاد أو شهادة معادلة للشعب الطبية الإجتماعية فيسمح له التسجيل في تخصص المساعدين الإجتماعيين للصحة العمومية والمساعدين الطبيين للصحة العمومية.
وجاء في الإعلان أيضا أن الأولوية في التسجيل النهائي تمنح لمترشحي البكالوريا دورة 2016، كما يمكن تسجيل مترشحي دورة 2015 حسب ترتيب الاستحقاق وفي حدود المقاعد البيداغوجية المتاحة.
وبخصوص ملفات الترشح، أشارت الوزراة أنه يجب أن يتضمن الملف في التسجيل طلب خطي للمشاركة ونسخة من شهادة البكالوريا أو شهادة معادلة مع كشف النقاط، إضافة إلى شهادتين طبيتين الأولى للطب العام والثانية لطب الأمراض الصدرية.
أما التسجيل النهائي فيشترط شهادة البكالوريا الأصلية أو شهادة معادلة، الكشف الأصلي للنقاط، أربع صور شمسية، شهادة السوابق العدلية شهادة الجنسية، نسخة مصادق عليها من وثيقة إثبات وضعية المترشح تجاه الخدمة الوطنية.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق