السبت، 6 أغسطس، 2016

استخراج بطاقة الشفاء لناجحي الباك سيكون من الجامعات

باشر أول أمس أزيد من 330 ألف ناجح في شهادة البكالوريا في آخر تسجيلاتهم الجامعية وهي العملية التي ينتظر أن تستمر إلى غاية 9 من الشهر الجاري، هذا وعرفت مختلف جامعات الوطن التحاق كثيف للطلاب، حيث مكن 50 بالمائة من الطلبة التسجيل خلال اليومين الأولين، هذا فيما دعا الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء جميع الطلبة الجدد إلى التقرب من الفضاء الاعلامي الذي يخصصه خلال الأيام الاعلامية بمختلف المؤسسات الجامعية؟، مرفقين بشهادة التسجيل بالجامعة وشهادة الميلاد ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية وكذا صورة شمسية إلى جانب ملء استمارة التسجيل بالضمان الاجتماعي ليتمكنوا بعد استيفاء الإجراءات من الحصول على بطاقة الشفاء. 
وأطلق الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ابتداء من أول أمس الخميس حملة إعلامية وطنية بمختلف المراكز الجامعية على المستوى الوطني لتعريف الطلبة الجدد بحقوقهم والتزاماتهم في مجال الضمان الاجتماعي.
وستتواصل هذه الحملة الإعلامية التي تتزامن مع التسجيلات الجامعية لسنة 2016-2017 لفائدة الطلبة الجدد إلى غاية اليوم التاسع من الشهر الجاري تحت شعار "الضمان الاجتماعي يرافقكم خلال مساركم الجامعي". ويهدف الصندوق من خلال هذه المبادرة إلى إعلام الطلبة بحقوقهم والتزاماتهم في مجال الضمان الاجتماعي، لاسيما منها الاجراءات المنصوص عليها بموجب التنظيم الساري المفعول، من خلال حثهم على أهمية الانتساب للصندوق والاستفادة من أداءاته.
كما تخول هذه الإجراءات للطلبة الحق في اكتساب صفة المؤمّن له اجتماعيا بمجرد حصوله على رقم التسجيل بالضمان الاجتماعي ليستفيدوا من الأداءات العينية من بينها التأمين على المرض والتأمين على الأمومة، علاوة على الاستفادة من جميع الأداءات المرتبطة بحوادث العمل.
ولإنجاح هذه الأيام الإعلامية، سخر الصندوق كل الوسائل المادية والبشرية التي من شأنها إعلام أكبر عدد ممكن من الطلبة بأداءات هذا النظام، كما يضع تحت تصرفهم مطويات تتضمن المعلومات الكافية حول حقوق والتزامات الطلبة في هذا المجال، وللاستجابة لأي انشغال أو استفسار، تضع المديرية العامة للصندوق صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك.)
هذا وشرع الطلبة الجدد في جامعة الجزائر "الجامعة المركزية" في الالتحاق بأعداد كبيرة بالجامعة المركزية من أجل القيام بإجراءات الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حسبما تمت ملاحظته، وهو نفس الشيء بالنسبة ببوزريعة وغيرها من الجامعات.
وقد شكل عدد كبير من الطلبة طابورا طويلا على مستوى الطابق الثاني من المكتبة الجامعية، حيث يقوم عمال الصندوق بإجراءات الانخراط في الصندوق، في هذا الصدد أوضح بطرواي زهير المكلف بالدراسات بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والمشرف على العملية مقدما نصائح للطلبة من أجل ملء الاستمارة بشكل جيد أن "هذه المبادرة ترمي إلى تجنيب الطلبة التنقل إلى مقر الصندوق من أجل تسهيل الإجراءات وربح الوقت".
كما أضاف بطرواي أن هذه العملية تندرج في إطار السياسة الجوارية وتقريب الصندوق بزبائنه، وصرح عديد الطلبة الجدد الحاصلين على شهادة البكالوريا المقبلين على التسجيل في الجامعة أنهم استحسنوا هذه المبادرة سيما وأن هذه الهيئة قد أطلقت حملة إعلامية بالجامعة حول هذا الموضوع.
للتذكير تجري هذه العملية على مستوى جامعة الجزائر ويتعلق الأمر بكل من دالي إبراهيم والجامعة المركزية وبوزريعة وباب الزوار وتنتهي في ال9 من أوت، في هذا الصدد جنّد فرع وكالة الجزائرللصندوق الوطني للضمان الاجتماعي فرقا تتكون من أعوان تحصيل وخدمات مهمتهم مساعدة وتوجيه الطلبة الجدد وكذا استلام ملفات التسجيل.
هذا وعرفت عملية التسجيلات الجامعية التي انطلقت أول أمس قبول كثيف للطلبة الحائزين على البكالوريا، وعرفت جامعة بوزريعة طوابير كثيفة امتدت من الصبيحة إلى غاية ساعات متأخرة من نهار أول أمس، فيما تواصلت أمس الجمعة التسجيلات على أن تتواصل اليوم أيضا وإلى غاية 9 أوت الجاري، هذا وسجل الطلبة ارتياحا كبيرا للتنظيم المحكم رغم حرارة الأجواء، وكشفت مصادر مسؤولة في قطاع التعليم العالي أن 50 بالمائة من ناجحي البكالوريا تمكنوا خلال 48 ساعة الماضية من التسجيل النهائي عبر مختلف جامعات الوطن، ما يعني أن المدة المقبلة كافية لتسجيل البقية ولا حاجة لتمديد الفترة -تضيف مصادرنا .


 المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق